فتح لحماس: تعالوا لننفذ اتفاق 2017 وننهي الانقسام

thumb

رام الله الإخباري

دعا جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم السبت، حكة حماس إلى تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع عام 2017، مشددا على أهمية إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات التي تحيط بالقضية الفلسطينية مؤخرا.

وأشاد محيسن بالموقف المشرف الذي وقفه كافة ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والتفافه حول موقف القيادة برفض ورشة البحرين و"صفقة القرن" للالتفاف على حقوقنا الوطنية.

كما دعا القيادي البارز في حركة فتح إلى ضرورة وجود رد عربي قوي يتناسب مع الهجمة الامريكية الاسرائيلية الذي يستهدف الكل العربي في المنطقة وليس الفلسطيني فحسب.

وأشار إلى أن هناك اختراق صهيوأمريكي واضح للجبهة العربية في المنطقة، لافتا إلى بعض التصريحات التي تخرج من هناك وهناك للنيل من القضية الفلسطينية.

وتابع محيسن " هذه المواقف لا تمثل الموقف العربي سواء الرسمي أو الشعبي الذي يقف بكل وضوح مع القضية الفلسطينية".

وناشد محيسن الدول العربية إلى عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب وخاصة بعد ورشة البحرين، لبحث المرحلة القادمة لتحديد الاولويات، مشددا على اهمية اعادة تقييم العلاقات العربية الفلسطينية وتصويب الوضع.

واختتمت ورشة البحرين الاقتصادية الأربعاء الماضي أعمالها، في ظل رفض فلسطيني قاطع لها ولمخرجاتها.

وتعاني المصالحة الفلسطينية من حالة من الجمود بعد حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء السابق رامي الحمدالله في غزة، والذي نفت حركة حماس مسؤوليتها عنه بشكل مطلق.

سوا