البحرين تستدعي سفيرها في العراق والامارات والسعودية تدينان حادث السفارة

رفع العلم الفلسطيني على سفارة البحرين

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، عن استدعاء سفيرها في العراق أمس الخميس للتشاور بعدما اقتحم محتجون ساحة سفارة المملكة في بغداد ونزعوا العلم احتجاجا على المؤتمر الذي رعته الولايات المتحدة في المنامة بشأن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

واستنكرت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني، الاعتداء الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين لدى العراق من قبل متظاهرين وأدى إلى أعمال تخريبية في مبنى السفارة.

يذكر أن متظاهرون في العراق، اقتحموا مساء يوم الخميس، مقر السفارة البحرينية في بغداد احتجاجا على "ورشة المنامة"، ورفعوا العلم الفلسطيني فوق المبنى.

وذكرت وسائل الاعلام العراقية، أن المتظاهرين أنزلوا العلم البحريني ورفعوا العلم الفلسطيني، مشيرا إلى أن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية إلى السفارة.

وأعربت دولة الإمارات، أمس، عن رفضها واستهجانها الاعتداء على سفارة مملكة البحرين الشقيقة في بغداد، وأكدت أن الاعتداء يعد تصعيداً خطيراً على المستوى القانوني

والسياسي، كما دعت الحكومة العراقية إلى الوفاء بمسؤولياتها والتزاماتها القانونية، تجاه حماية العمل الدبلوماسي ومقار البعثات في العاصمة والمدن العراقية.

وغرد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، الجمعة، بشأن اقتحام متظاهرين عراقيين السفارة البحرينية في بغداد.

وكتب السبهان في تغريدة على "تويتر"، أن "ما حدث في سفارة مملكة البحرين في بغداد، أمر مؤسف للغاية".