الثلاثاء 25 يونيو 2019 03:01 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية: وزير المال يشارك على رأس وفد في "مؤتمر البحرين"

السعودية: وزير المال يشارك على رأس وفد في "مؤتمر البحرين"

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، أن وزير المال السعودي محمد بن عبد الله الجدعان، سيشارك على رأس وفد في "مؤتمر البحرين".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن وزير الدولة محمد آل الشيخ ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، يشاركان في الوفد السعودي إلى ورشة عمل "السلام من أجل الازدهار" التي تنظمها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية يومي 25 و 26 يونيو.

يشار إلى أن مشاركة المملكة "تأتي استمرارا لمواقفها الثابتة ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية ومساندتها للشعب الفلسطيني الشقيق، لتحقيق ما يضمن له الاستقرار والنمو والعيش الكريم"، وفق الوكالة.

وأكدت المملكة العربية السعودية، على موقفها الراسخ تجاه القضية الفلسطينية وحلها وفق مبادرة السلام العربية بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعت السعودية إلى "تكاثف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل"، مؤكدة "دعمها كل الجهود الدولية التي تهدف إلى ازدهار المنطقة وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار وتعزيز فرص النمو الاقتصادي".

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء "ورشة المنامة"، برئاسة جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، في ظل رفض الفلسطينيين لهذا المؤتمر، الذي يعد الجزء الاقتصادي من "صفقة القرن".

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت السبت الماضي، أن خطتها للسلام تهدف إلى جمع استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وخلق مليون فرصة عمل لهم ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي خلال عشرة أعوام.