الإثنين 24 يونيو 2019 01:01 م بتوقيت القدس المحتلة

الإعلامي عمرو أديب يكشف تفاصيل جديدة حول "مؤتمر البحرين"

الإعلامي عمرو أديب يكشف تفاصيل جديدة حول "مؤتمر البحرين"

كشف الإعلامي المصري عمرو أديب، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمؤتمر البحرين، المقرر انعقاده يوم غدٍ الثلاثاء وبعد غد، في العاصمة المنامة، بالإضافة إلى تفاصيل صفقة "ترامب" للسلام في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال حديثه في برنامج "الحكاية" الذي تبثه فضائية MBC مصر، أمس الأحد، قائلًا:" إنّ ورشة المنامة ستُعقد بحضور منخفض للدول العربية"، مضيفًا، أنّ الصفقة سيحصل الفلسطينيون بموجبها على (25) مليار دولار، يجري صرفها على مدار (9) سنوات.

وأوضح أديب، أنّ مصر ستحصل على (9) مليار دولار، أما الأردن مبلغ (5) مليار دولار، بالإضافة إلى مبلغ مشابه للبنان، مشيرًا إلى أنّ هذا الأمر مرتبط بموافقة الفلسطينيين على التسوية.

كما وأشار، إلى أنّه سيتم إنشاء ممراً يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزّة، وصولًا إلى بحر القطاع، بتكلفة قدرها (5) مليار دولار، فيما سيتم منح باقي المبلغ للفلسطينيين لبناء مدارس ومستشفيات وبعض احتياجاتهم.

وتساءل: "هل بعد عشرات السنين من الكفاح والنضال والدم، نتراضى بقرشين؟"، مضيفًا أنّ الصفقة ستنتهي بحل الدولة الواحدة، وبذلك يتمتع الفلسطيني بالمواطنة في دولة "إسرائيل"، وبالتالي القضاء على حق عودة ملايين الفلسطينيين اللاجئين في الشتات.

وختم أديب حديثه بالقول: "إن إسرائيل ستكون هي الحاكم في هذه الدولة، وللفلسطينيين شبه حكم ذاتي فقط، وبجواز سفر إسرائيلي، ما يعني القضاء على حل الدولتين ولا أظن أنّ أحداً سيبقل بهذا الطرح".

المصدر : دنيا الوطن