غازي حمد يرد على تصريحات مجدلاني حول موظفي غزة

6a7e3062855fb1b9c5fdda3ab0a3ce90

رام الله الإخباري

رد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، غازي حمد، على تصريحات الوزير أحمد مجدلاني، والتي صرح من خلالها، بأن حركة حماس تمارس ضغوطاً وتهديدات على موظفي وزارته في قطاع غزة.

وأوضح حمد في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن هذا كلام عار عن الصحة تماماً، ولا يوجد ما يثبت ذلك، مؤكدًا: "أتحدى الوزير مجدلاني، أن يأتي بدليل واحد على صحة ما يقول".

وأضاف، أن موظفي الوزارة في قطاع غزة، يعاملون معاملة واحدة، قائمة على الاحترام وحفظ حقوقهم وممارسة عملهم دون أي ضغط أو تهديد، وما يشهد على ذلك هو دوام عملهم في الوزارة طوال سنوات، وفي جميع التخصصات دون إبلاغ عن أي شكوى".

كما وأشار، إلى أن الوزير مجدلاني، استغل هذا الحديث كي يطلب من 91 من موظفي الوزارة مغادرة أماكن عملهم الأسبوع الماضي، دون أي مبرر، ودون سابق إنذار، مضيفًا أن عدداً من هؤلاء الموظفين، يعملون في مناطق خدماتية مهمة مثل الفقراء، ورعاية ذوي الإعاقة، ومراكز التدريب المهني، والبحث الاجتماعي.

وأضاف، أن ذلك يعني أن الوزير مجدلاني، يعمل على تقويض العمل الاجتماعي والخدماتي والإنساني في قطاع غزة.

كما وأكد، على أن الوزير مجدلاني ما فتئ منذ تسلمه الوزارة في مهاجمة قطاع غزة، ومهاجمة الوزارة، رغم أننا كنا نبحث عن مساحة للتوافق والعمل المشترك والتعاون فيما يخدم المصالحة العامة، خاصة وأن هذه الوزارة هي وزارة تقوم على خدمة الفئات الضعيفة والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة؛ لكن للأسف فإن الوزير قابل كل ذلك بموقف سلبي، ورفض أي شكل من أشكال التعاون، وقام بالطلب من الموظفين الجلوس في بيوتهم، وعدم ممارسة أعمالهم.

وأوضح، العلاقة بين وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ورام الله، قبل قدوم الوزير مجدلاني، كانت جيدة، وتتسم بالتعاون والتنسيق، خاصة في الجوانب الفنية والإدارية، وقاعدة البيانات، وتقديم المشاريع للجهات المستحقة.

يشار، إلى أن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، سبق واتهم حركة حماس بممارسة ضغوطها على موظفي الوزارة بغزة، مشيرًا إلى أن حماس تمارس ضغوطها وتهديداتها على موظفي الوزارة، حسب ما ورد عبر "دنيا الوطن".

وأضاف مجدلاني، أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة في غزة للتعامل مع موظفي حماس؛ إلا أن موظفي السلطة تعرضوا للضغط والتهديد، مشدداً على أن الحكومة لن تتعامل مع أي جسم تديره الحركة في قطاع غزة.

وأكد، على أن العمل في الوزارة سيستمر من أجل ضمان حياة كريمة للمواطنين، وتقديم المساعدات لهم، مشدداً على أن الحكومة الفلسطينية، ترفض الدخول في مناكفات سياسية مع حركة حماس.

دنيا الوطن