خلال حملته الانتخابية... ترامب يتعهد بالقضاء على السرطان والإيدز

ترامب والهند

رام الله الإخباري

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمعالجة اثنين من أخطر الأمراض فتكًا للبشر وهما السرطان والإيدز، وذلك خلال حملته الانتخابية للعام 2020 في ولاية فلوريدا، الثلاثاء الماضي، حيث قام بتدشين الحملة في محاولة منه لدخول سباق الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب، أمام الحشد الجماهيري في الولاية بالأمس، إن إدارته ستعمل على علاج السرطان، متعهدًا بالقضاء أيضًا على الإيدز في حال تم انتخابه لولاية ثانية، حسبما نقلت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية.

وأضافت الشبكة، أن ترامب هاجم في خطابه ما أسماهم بالأعداء المألوفين، مؤكدًا موقفه من قضايا الهجرة، إلا أنه صرح بأن إدارته ستتوصل إلى علاج للأمراض المدمرة.

كما وأكد، على أن إدارته ستتوصل إلى علاج للعديد من المشاكل للكثير من الأمراض، بما فيها السرطان وغيره، مشيرًا إلى أنهم يقتربون من ذلك طوال الوقت.

يشار، إلى أن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، سبق وأعلن دخوله سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث صرح أمام حشد انتخابي في ولاية آيوا الأسبوع الماضي، بأنه في حال تم انتخابه رئيسًا فإنه يتعهد بالقضاء على السرطان محدثًا تغييرًا في أمريكا، الأمر الذي قوبل بتصفيق حار من الجمهور.

ويذكر، أن بايدن أعلن في أبريل الماضي دخوله بشكل رسمي سباق الانتخابات، موضحًا أنه يخوض المعركة في سبيل روح هذه الأمة، داعيًا الناخبين لمنع الرئيس الجمهوري ترامب من الفوز بولاية ثانية، حيث سيصبح بايدن (76 عامًا) هو السياسي الأكثر خبرة في السباق الأمريكي، كما أنه سيكون ثاني أكبر مرشح سنًا بعد بيرني ساندرز (77 عامًا) في حال فوزه بترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وترأس بايدن في عام 2016، خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، برنامجا يهدف إلى إيجاد علاج لمرض السرطان.

سكاي نيوز