الرجوب: مؤتمر البحرين ولد ميتا ومرجعيتنا الشرعية الدولية

700x414

رام الله الإخباري

جدد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، موقف حركته الرافض لمؤتمر البحرين المزمع عقده الأسبوع المقبل بدعوة أمريكية وبمشاركة بعض الدول العربية، في ظل مقاطعة السلطة الفلسطينية لها.

ووفقا لتلفزيون فلسطين الرسمي، فإن الرجوب أكد أن هذا المؤتمر ولد ميتا منذ البداية، نظرا لمقاطعة السلطة الفلسطينية وكافة القوى والفصائل ورجال الأعمال الفلسطينيين، وبعض الدول الكبرى له.

وأشار الرجوب إلى أن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو تطبيع العلاقة الاسرائيلية العربية، ومناقشة القضية الفلسطينية كقضية إنسانية بمرجعيات لها علاقة بسلوك الادارة الأميركية المتحيزة لإسرائيل.

وشدد القيادي الفتحاوي على أنه حتى لو تم توجيه دعوات للفلسطينيين للمشاركة فلن يذهب أحد، لأن مرجعيتنا قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية، لافتا إلى أن ردة فعل العرب من حيث الشارع العربي والقوى الحية وكذلك روسيا والصين أدت إلى تراجع في الموقف الأميركي.

وفيما يتعلق برفض كافة القوى والفصائل الفلسطينية، أوضح الرجوب أن لدى الجميع تقاطع واضح برفض هذا المؤتمر وصفقة القرن، معربا عن أمله في أن يترجم هذا التقاطع إلى آليات تنهي الانقسام وتؤسس لبناء وحدة وشراكة وطنية لمواجهة المؤامرات.

 

سوا