العالم يحتفل باليوم العالمي للفلافل

العالم يحتفل باليوم العالمي للفلافل

رام الله الإخباري

احتفل محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للفلافل، حيث قام باستبدال أيقونته الرئيسية بصورة متحركة تظهر أقراص الفلافل، وهي إحدى أشهر الأطعمة الشعبية في الشرق الأوسط، وخاصة مصر والشام.

وحسب ما نشره موقع ويكيبيديا، فإن الفلافل من أشهر الأطعمة التي انتشرت عالميًا محافظًا على اسمه "فلافل" وفي الأغلب أصله من مصر، حيث يعرف هناك باسم "الطعمية"

المصنوع من الفول، بينما في بقية مناطق الشرق الأوسط يصنع من الحمص أو الحمص والفول معًا، لذلك فهي غنية بالبروتينات النباتية.

وبقي الخلاف مرهونًا بجدل مستمر إلا أن الفلافل وردت في أحد القواميس القبطية، بمعنى الطعام الذي يحتوي على الكثير من الفول، وبالرغم من ذلك فإن القاموس الاشتقاقي القبطي لا يحتوي على الكلمة، حسب ما ورد عبر سكاي نيوز.

وتعود كلمة فلافل إلى اللهجة المصرية، تم انتشارها للعديد من اللغات الأخرى في جميع أنحاء العالم كاسم لهذا الطعام، وفي اللغة الإنجليزية تم توثيقها للمرة الأولى عام 1941،

ومع دخول العالم في عصر العولمة، فقد اكتسب الفلافل شهرة عالمية وأضحت من أشهر أطعمة الشارع، مقدمة نفسها ليس سفيرا لمصر أو الشام فحسب، بل سفيرة لكل الثقافة العربية.

سكاي نيوز