حماس تلتحق بقرار منظمة التحرير: إضراب شامل يوم 25 يونيو

resize

رام الله الإخباري

دعت حركة حماس، اليوم الأحد، إلى اضراب شامل يوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو الجاري، تزامنا مع انطلاق مؤتمر البحرين الذي دعت إليه البحرين بالتعاون مع الإدارة الأمريكية، ورفضا لمخرجاته.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، أن حركته وبالتنسيق مع القوى الوطنية والاسلامية، دعوا أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج والشتات، لتنظيم فعاليات شعبية ونخبوية للتعبين عن رفض مؤتمر البحرين و"صفقة القرن".

كما ناشد الحية، الدول العربية والأطراف الدولية لمقاطعة مؤتمر البحرين؛ حتى لا يكونوا شركاء في التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن ممثلو فصائل منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة في رام الله، وجهوا دعوات إلى هبة شعبية في كافة محافظات الوطن والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في الشتات، للتصدي لـ"صفقة القرن".

وجاءت الدعوة تزامنًا مع المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في العاصمة البحرينية "المنامة"، يومي 25 و26 يونيو الجاري، في إطار صفقة دعت إليها الإدارة الأمريكية.

وأعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف عن فعالية مركزية جماهيرية واسعة يجري التخطيط لها وسط رام الله يوم 24 يونيو، تزامنًا مع انعقاد ورشة البحرين، وسيتم تنسيق هذه الفعالية مع كافة القوى والفصائل، في الضفة وغزة والشتات.

دنيا الوطن