بن سلمان يتحدث عن حلمه الكبير بتحويل الشرق الأوسط لأوروبا جديدة

محمد بن سلمان والشرق الاوسط

رام الله الإخباري

تحدث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن حلم يرغب في تحقيق بتحويل منطقة الشرق الأوسط لأوروبا جديدة، مشيرًا إلى العوائق التي قد تواجهه، خاصة ما يتعلق بالاضطرابات السياسية الكبيرة التي تعاني منها المنطقة.

جاء ذلك في حوار نشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأحد، مؤكدًا على أنه يجب ألا تظل المنطقة أسيرة للأوضاع الراهنة والتي تمنع من العمل على تحقيق الواجب الأول كون السعودية هي من تقود المنطقة، والعمل على النهوض بها.

وتابع، أنه لا يريد الشعوب أن تظل أسيرة لنزاعات أيديولوجية تهدر فيها مقدراتها، مؤكدًا على أنه اليوم وبشكل غير معهود أصبح الهدف واحد للجميع، حيث بات التنافس بين الدول على تحقيق أفضل معايير الحياة للمواطن.

وفيما يتعلق بالاضطرابات السياسية، أشار بن سلمان إلى أن مصدرها معروف وهي التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة والإخوان المسلمين، بالإضافة إلى سياسة إيران الراعي الأول للإرهاب والتطرف.

وشدد، على أنه لن يضيع الوقت في معالجة التطرف، فالتاريخ – على حد تعبيره- أثبت عدم جدوى ذلك، مضيفًا أنهم ماضون في التصدي بشكل حازم لكل أشكال التطرف والطائفية والسياسات الداعمة لها.

وفي ختام حديثه، أكد بن سلمان على أن السعودية تنعم هذه الأيام بالأمن والاستقرار والرخاء، مشيرًا إلى أنه لا يليق أن تكون بلاده إلا في موقع الصدارة في كل المجالات مهما كانت الظروف والتحديات، ومؤكدًا على أنه لن يهدأ له بال حتى يحقق هذا الهدف لبلاده أولًا ثم لباقي المنطقة.

روسيا اليوم