السبت 15 يونيو 2019 10:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصادر عبرية : حماس تتعهد بمحاسبة مطلقي الصواريخ

مصادر عبرية : حماس تتعهد بمحاسبة مطلقي الصواريخ

كشفت مصادر عبرية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أبلغ مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، بأن الأجهزة الأمنية بغزة تجري تحقيقات لمعرفة ومحاسبة مطلقي الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأكد هنية لميلادينوف، على أن حركة حماس ليس لها علاقة بإطلاق الصاروخين، مشيرًا إلى أن الحركة معنية باستمرار التهدئة المبرمة مع الاحتلال، وأن حركته غير معنية بإفشال المساعي الرامية إلى تحقيق تقدم في التهدئة بين الجانبين.

ودعا هنية ملادينوف، إلى الضغط بشكل أكبر على الاحتلال لإلزامه بتفاهمات التهدئة، ووقف عملية فتح وإغلاق الساحل البحري وتقليص مساحة الصيد بذرائع واهية،

والعمل على إدخال البضائع التي يصنفها الاحتلال بانها ذات استخدام مزدوج، والسماح بزيادة الاستيراد والتصدير، وتسهيل حركة المرضى والتجار عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، وعدم ربط ذلك بأي خلافات إسرائيلية داخلية، خاصةً مع قرب الانتخابات الإسرائيلية.

ومن جانبه، وعد ميلادينوف هنية بأن يصل المبعوث القطري إلى قطاع غزة، لإدخال المنحة المالية القطرية، مشيرًا إلى أن إسرائيل حملته رسالة بأنها معنية باستمرار التهدئة.

وأضافت المصادر، أن ملادينوف أكد من جانبه على أن العمل ما يزال جاريا في المشاريع التي تم الاتفاق على تنفيذها من أجل توفير الدعم الكامل لها، وأن هناك حراكا

جديا يجري من جهات مختلفة لتنفيذها، وأن هناك جدية وتطمينات إسرائيلية بأنها معنية بحالة الهدوء وتنفيذ الاتفاقيات، مشيرًا إلى أن هناك مشاريع أخرى تتعلق بمحطة مياه

التحلية ستنفذ وكذلك التجهيز لمشاريع أخرى، منها حشد دعم أكبر لقضية المنطقة الصناعية والمستشفى الذي سيبنى شمال قطاع غزة لمرضى السرطان.

 

المصدر : وكالة معا