اسرائيل تشترط على حماس لدخول الاموال القطرية

الاموال القطرية

رام الله الإخباري

كشف الإعلام العبري، مساء أمس الجمعة، عن رسالة أوصلتها إسرائيل إلى حركة حماس بشأن تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وأفاد تلفزيون "كان" العبري، نقلًا عن مصدر مطلع قوله، إن الاحتلال أبلغ حماس عبر الوسطاء بأن إدخال الأموال القطرية إلى غزة مُرتبط باستمرار الهدوء على الأرض.

كما أوضح مسؤول إسرائيلي، رفض الكشف عن هويته، أن التقارير التي تتحدث عن عدم موافقة إسرائيل على دخول السفير القطري محمد العمادي إلى غزة هي تقارير غير صحيحة، مشيرًا إلى أن وصوله مع الأموال مُرتبط بما يجري في الميدان.

يشار، إلى أن صحيفة "معاريف" العبرية، ذكرت في وقت سابق،  أن حماس أمهلت الاحتلال عبر مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف بإعادة مساحة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلا حتى صباح اليوم السبت.

وأضاف الصحيفة، أن حركة حماس قالت لملادينوف خلال اللقاء الذي عقد في غزة بالأمس: "إما أن تلتزم إسرائيل بتطبيق تفاهمات التهدئة، أو سنجبرها على ذلك بطريقتنا".

ويذكر، أن ملادينوف قام بزيارة خاطفة إلى قطاع غزة  صباح أمس وعقد اجتماعا مع قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، لبحث سبل الحفاظ على الهدوء.

وتأتي الزيارة عقب توتر الأوضاع في غزة مساء الخميس الماضي، إثر إطلاق صاروخ على مدينة سديروت وإصابته مبنى بشكل مباشر دون وقوع إصابات، فيما رد جيش الاحتلال بقصف مواقع عسكرية في القطاع.

سوا الإخبارية