ريال مدريد يضم "ميسي اليابان "

 تاكيفوسا كوبو

رام الله الإخباري

أعلن فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، عن ضم المهاجم الياباني تاكيفوسا كوبو (18 عاما) إلى صفوفه، مرحبًا بأحد أبرز المواهب الواعدة في العالم.

وقال ريال مدريد، النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في بيان عبر موقعه على الانترنت، إنه سيدعم تاكيفوسا كوبو صفوف الفريق الثاني (كاستيا) في الموسم المقبل.

وأضاف النادي في بيانه، أنه لاعب موهوب بدرجة هائلة في مركز لاعب الوسط المهاجم ويحظى برؤية رائعة وسرعة فائقة.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة، إلا أن صحيفة ماركا الإسبانية أفادت بأن النادي دفع مليوني يورو (2.25 مليون دولار) لنادي طوكيو ومن المتوقع ضم كوبو بعقد يمتد لخمس سنوات.

وظهر كوبو، الذي خاض مباراته الدولية الأولى أمام السلفادور في وقت سابق هذا الشهر، بشكل مميز مع طوكيو متصدر الدوري الياباني.

ويوجد كوبو حاليا في البرازيل مع منتخب اليابان للمشاركة في كأس كوبا أمريكا ويستعد لخوض أول مباراة ضد تشيلي يوم الاثنين.

ولا يعتبر ريال مدريد أولى محطاته في إسبانيا، حيث انضم كوبو سابقًا إلى أكاديمية لاماسيا الشهيرة الخاصة بالغريم برشلونة في سن التاسعة.

ويحمل كوبو لقب "ميسي الياباني" وكان ينتظره مستقبل في كامب نو لكنه عاد لليابان بعد معاقبة برشلونة من الاتحاد الدولي (الفيفا) بمنعه من ضم لاعبين جدد لمدة 14 شهرا بسبب مخالفات في التعاقد مع ناشئين.

يشار، إلى أن نادي ريال مدريد، يجري تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان، تغييرات كبيرة بالفريق بعد الموسم الماضي المحبط عقب الفشل في التتويج بألقاب كبرى.

عربي 21