قريباً ..اسرائيل ستصادق على بناء مستوطنة "ترامب "

مستوطنة ترامب

رام الله الإخباري

من المقرر أن تعقد الحكومة الإسرائيلية اجتماعها الأسبوعي، يوم الأحد المقبل، في مستوطنة "كيلاع" في هضبة الجولان المحتلة، حيث سيتم خلاله المصادقة على إقامة مستوطنة جديدة، على اسم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وبحسب بيان عممته سكرتارية الحكومة الإسرائيلية على الوزراء، اليوم الخميس، فإن اسم المستوطنة سيكون "رامات ترامب" (هضبة ترامب).

ووفقا للبيان فإن نص قرار إقامة المستوطنة الجديدة، يقول "انطلاقا من التقدير لعمل رئيس الولايات المتحدة الـ45، الرئيس دونالد ترامب، من أجل دولة إسرائيل في عدة مجالات واسعة ومن خلال التعبير عن الشكر في أعقاب الاعتراف الأميركي بالقدس كعاصمة إسرائيل والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية في هضبة الجولان، تقرر المبادرة إلى إقامة بلدة جماهيرية جديدة في هضبة الجولان باسم "رامات ترامب"".

وادعى الوزير زئيف إلكين أن "أهمية الاعتراف الأميركي بأنه قضى نهائيا على النقاش القانوني حول الجولان، وهذا إنجاز سياسي هام حققه رئيس الحكومة".

وتابع إلكين أنه "في سنوات الثمانين، عندما أعلنت دولة إسرائيل عن سيادة إسرائيلية على الجولان بواسطة قانون كان هناك معارضون. وبمرور السنين حولنا التأييد للسيادة الإسرائيلية على الجولان إلى إجماع واسع في إسرائيل. وعندما أدرك العالم أننا لن نتنازل جاء الاعتراف الأميركي".

وأشار إلى أنه وزملائه سيعملون في السنوات القريبة من أجل إحلال السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، لتتحول من فكرة إلى واقع بطريقة مشابهة.

عرب 48