الفلافل ..أفضل طعام يقدم فائدة لجسم الأنسان في الشرق الاوسط

فوائد الفلافل

رام الله الإخباري

أفاد موقع "ويب طب" المتخصص في الطب والصحة، أن طعام "الفلافل" يعد من أكثر الأطعمة التي لها فوائد على صحة الإنسان في منطقة الشرق الأوسط.

وتطرق الموقع الطبي إلى أن الفوائد الصحية للفلافل تشمل أنه مصدرا للبروتينات، حيث يعد من البقوليات التي تعتبر غنية بالبروتين والمعادن، ومنخفضة الدهون، مما يجعل لها الكثير من الفوائد الصحية، كون البروتين يساهم في ترميم وبناء أنسجة الجسم، وصناعة الإنزيمات والهرمونات، وبناء العظام والعضلات.

وأضاف: " وبالرغم من انخفاض مستوى الدهون في الفلافل، فإنها تحتوي على كمية جيدة من الدهون الصحية، وذلك يرجع لإضافة اللبن والخبز والخضروات لها، مما يزيد من فوائدها الصحية للمتناول".

وأوضح أن الدهون الصحية تنعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان، إذ تساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم ورفع الجيد، وبالتالي حماية القلب وتعزيز صحته.

كما أشار الموقع الصحي إلى أن الفلافل تعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم، فهو لا يرتبط بالشعور المفاجئ بالطاقة، التي تختفي بسرعة كبيرة أيضا، مثل تلك المرتبطة بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، موضحا أن ذلك من شأنه أن يحافظ على مستوى السكر في الدم بالشكل الطبيعي، ويجنبك التعب والإرهاق.

ولفت إلى أن من الفوائد الصحية للفلافل أيضا، أنها غنية بالحديد، المهم للصحة، والذي يحتاجه جسم الإنسان من أجل إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تعمل على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

كما يعمل الفلافل –وفقا للموقع- على تعزيز صحة السيدات، من خلال خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي، والتقليل من هبات الحرارة التي تتعرض لها الإناث والمترافقة مع انقطاع الطمث، إلى جانب قدرتها على خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

سكاي نيوز