مصر: انتشار هاشتاق "باي باي أفيخاي" رداً على أدرعي وكلامه لمحمد صلاح

مصر وافيخاي اردعي

أشارت صور نشرها مغردون مصريون على موقع "تويتر" اليوم الخميس، إلى أن حساب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على تويتر قد تمّ حظره.

ووفق وكالة "ايرونيوز" الأوروبية، فإنه لم تصدر أية تصريحات رسمية بهذا الشأن حتى الساعة.

يشار إلى أنه ليس من المعروف بعد إذا ما كان المستخدمون قد حظروا حساب أدرعي على تويتر، أم أنه حظر في مصر بشكل عام. بأي حال، حاولنا في يورونيوز الاطلاع على الحساب على المنصة المذكورة، وهو لا يزال موجوداً.

وأطلق مغردون هاشتاغ #باي_باي_أفيخاي، والذي جاء بعد سلسة من التغريدات التي أعقبت تعليق أدرعي على صورة اللاعب المصري محمد صلاح خلال قضاء إجازته بمدينة الغردقة.

وكتب أفخاي أدرعي، في وقت سابق، عبر صفحته على فيسبوك: "وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا… لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ".

وأضاف: "صيد الأسماك في قطاع غزّة هو أحد أهم المجالات الاقتصاديّة الّتي يعتمد عليها الصيادون للرّزق، وأيّ سمك في العالم أطيب من سمك غزّة؟"، متابعاً: "لكن للأسف وبسبب مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من غزة اضطرت إسرائيل لتقليص مسافة الصيد".

وختم أدرعي منشوره برسالة إلى نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر قائلاً: "محمد صلاح.. علِّم قادة الإرهاب فوائد السّمك يا فخر العرب".

يذكر، أنه سرعان ما شنّ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على أفيخاي، وأشار أغلبهم إلى أن الممارسات التي تقوم بها إسرائيل تجاه سكان غزة هي "إرهاب" في حد ذاتها.