وزير فلسطيني: الانقسام والحصار لن يمنعنا من تقديم الخدمات لغزة

F8WjT

رام الله الإخباري

أكد وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية مجدي الصالح، اليوم الأربعاء، أن الانقسام الفلسطيني وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي لن تمنع الحكومة من خدمة قطاع غزة وتقديم ما تملك في خدمة الشعب الفلسطيني.

وشدد الصالح خلال افتتاحه مكبّا للنفايات بخان يونس جنوب القطاع، على وحدة مصير الشعب الفلسطيني وتوحيد صرف الرواتب وتعزيز صموده أمام التحديات التي تحاول تصفية قضيته، مبينا أن دعم غزة والوقوف إلى جانبها ليس مجرّد شعار؛ بل واقع وممارسة عملية.

وقال: "بناء على كتاب تكليف من الرئيس محمود عبّاس، سنعمل على المحافظة على وحدة الأرض والشعب في غزة والضفة والقدس وسنكون حكومة الكل الفلسطيني ومكلفين بخدمة شعبنا أينما كان خاصة إن آلاف العمال فقدوا لقمة العيش وعشرات آلافٍ آخرين فقدوا بصيص أمل بمستقبل كريم وآلاف المرضى العاجزين عن الوصول لأسرة المشافي عدا عن الذين خسروا دراستهم بالخارج".

وأوضح وزير الحكم المحلي، أن حكومته لن تسمح بتحوّل قطاع غزة إلى منطقة غير صالحة للحياة"، داعيا لإنهاء حصار أكثر من مليوني إنسان.

ووصل أمس الثلاثاء وزير الحكم المحلي بالحكومة الفلسطينية مجدي الصالح إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ ايرز في زيارة لافتتاح عدة مشاريع في القطاع.

معا