وزير المواصلات يعقد اجتماعا هاما لبحث الحد من حوادث السير

حوادث السير بالضفة الغربية

ناقش وزير النقل والمواصلات، عاصم سالم، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا التي تهم المواطنين مع طواقم وفرق عمل دوريات السلامة على الطرق.

وأكد الوزير سالم خلال اجتماعه بطواقم دوريات السلامة في مقر مديرية النقل والمواصلات برام الله، على ضرورة التواجد المستمر والانتشار في أماكن الازدحام، وعلى المفارق وفي مراكز المدن للتخفيف على المواطنين وتسهيل حركة تنقلهم.

وأشار إلى أن فترة العيد شهدت العديد من الحوادث المرورية المميتة، الأمر الذي دفع الوزارة لعقد هذا الاجتماع العاجل، لمناقشة مختلف السبل التي من شأنها أن تحد من الحوادث المرورية وتحافظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق وممتلكاتهم.

ودعا سالم طواقم العمل بالدوريات لتشديد الرقابة على المركبات للتأكد من صلاحيتها للسير على الطرقات، وعدم التهاون مع المتجاوزين لقوانين السير واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة والمشددة بحقهم.

كما تحدث الوزير حول سبل الرقابة على كافة المنشآت ومهن المواصلات والتي تشرف الوزارة على ترخيصها.

ووفقا للبيان فإنه تم بحث موضوع المشاطب وباهتمام الوزارة بتنظيم وتطوير عملها، والتأكيد على أصحابها عدم التهاون أو التعامل مع المركبات المشطوبة وغير القانونية والتي تتسبب في الكثير من الحوادث المرورية القاتلة.

وأشار البيان إلى أنه تم بحث موضوع الكراجات وآلية متابعتها، وبحث سبل تقييم منح الرخص الشخصية، والتشديد على التجاوزات التي تحصل من قبل بعض السائقين.

من جهته، شكر مدير عام سلطة الترخيص يحيى عكوبة، للوزير سالم على اجتماعه بطواقم دوريات السلامة على الطرق، للاطلاع والوقوف على كافة القضايا التي تخص عملها، في سبيل تحقيق رؤية الوزارة واستراتيجيتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور.