الإثنين 10 يونيو 2019 02:06 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تكشف عن اكبر عملية سرقة الماس

روسيا تكشف عن  اكبر عملية سرقة الماس

ألقت سلطات الأمن الروسي، اليوم الاثنين، القبض على عصابة قامت بسرقة 500 حجر ألماس، يقدر ثمنه بملايين الدولارات من الشركة الروسية "ألروسا"، وهي أكبر منتج للأحجار الكريمة في روسيا.

وأفاد بيان صادر عن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، بأنه وبالتعاون مع لجنة التحقيق الروسية تم الكشف وإلقاء القبض على موظفة في شركة "ألروسا" وشريكها كانوا يسرقون الألماس من الشركة ويبيعونه بطرق غير شرعية في السوق السوداء، حسب ما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأضاف البيان، أن العصابة قامت بسرقة الألماس من الشركة أكثر من مرة، وعند محاولتها سرقت دفعة جديدة من الألماس الأسبوع الماضى بقيمة 22 مليون روبل (حوالى 338 ألف دولار) تم القبض على أعضائها، مشيرًا إلى أنه عند تفتيش منزل الموظفة تم العثور لديها على 500 حجر ألماس بقيمة تقدر بأكثر من 3 ملايين دولار، بجانب العثور على مليونى دولار ونصف مليون يورو نقدا فى منزلها.

يشار، إلى أن شركة "ألروسا" هى أكبر منتج للألماس فى روسيا، وأحد أبرز المنتجين فى العالم، حيث تستحوذ على 26% من الإنتاج العالمى، و95% من الإنتاج الروسى، وتقع مناجم الشركة فى جمهورية ياقوتيا فى أقصى شمالى روسيا.

المصدر : روسيا اليوم