مسيرات شعبية تعم فلسطين في 25 يونيو الجاري

c640cf2d0e616b3db1739197796374a4

رام الله الإخباري

وجه ممثلو فصائل منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة، دعوات إلى هبة شعبية في كافة محافظات الوطن والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في الشتات، للتصدي لـ"صفقة القرن".

جاءت الدعوة تزامنًا مع المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في العاصمة البحرينية "المنامة"، يومي 25 و26 يونيو الجاري، في إطار صفقة دعت إليها الإدارة الأمريكية.

من جانبه، أفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، في اجتماع عقد في بلدية البيرة، ظهر اليوم، ضمن سلسلة لقاءات تجمع كافة قوى المجتمع، لوضع برنامج فعاليات جماهيري لمواجهة المخطط الأميركي الإسرائيلي، الهادف لشطب حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو يوسف، أن المطلوب فعل كفاحي في مواجهة صفقة القرن، وشقها الاقتصادي المتمثل بورشة البحرين، ورفضًا لكل السياسات الأميركية.

كما أكد، على أن هناك موقفًا فلسطينيًا جامعًا برفض المشاركة في مؤتمر "المنامة"، ودعوة العرب لعدم المشاركة، لأن حقوق الشعب الفلسطيني لا يمكن مقايضتها بالأموال.

وقال:" إن الفعاليات الجاري بلورتها ستكون في اطار نضالي، على خطوط التماس وليس في مراكز المدن، وستتم بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية في أراضي الـ48، ومخيمات اللجوء، وتجمعات الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم.

وأعلن أبو يوسف عن فعالية مركزية، الجمعة المقبل، في بلدة جيبيا شمال رام الله، وأخرى مركزية جماهيرية واسعة يجري التخطيط لها وسط رام الله يوم 24 يونيو، تزامنًا مع انعقاد ورشة البحرين، وسيتم تنسيق هذه الفعالية مع كافة القوى والفصائل، في الضفة وغزة والشتات.

وكالة وفا