رحيل الحارس الإيطالي بوفون عن باريس سان جرمان

gigi-psg_0

رام الله الإخباري

أعلن نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء رحيل حارسه الدولي الإيطالي السابق جانلويجي بوفون بعد موسم واحد في صفوف النادي الباريسي الذي انتقل إليه الصيف الماضي من يوفنتوس.

ووفقا لبيان النادي، فإنه وبعد تفكير طويل وهادئ، قرر باريس سان جرمان وجانلويجي بوفون عدم تجديد عقد حارس المرمى الأسطوري، والذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران.

وبحسب موقع "فرانس 24"، فإن الحارس البالغ 41 عاما انتقل إلى سان جرمان بعد أن دافع عن ألوان يوفنتوس منذ عام 2001، وتوج معه بلقب دوري الدرجة الأولى 9 مرات والدرجة الثانية مرة (أنزل يوفنتوس إلى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب التلاعب بالنتائج)، والكأس أربع مرات.

وخاض الحارس الإيطالي 25 مباراة مع النادي الباريسي في جميع المسابقات بعدما تناوب مع ألفونس أريولا على حراسة عرين فريق المدرب الألماني توماس توخل الذي اكتفى بلقب الدوري المحلي فقط.

وكان توخل صريحا في 10 مايو/أيار حين قال أنه يعتزم وضع حد للمداورة في حراسة المرمى، ما أعطى مؤشرا واضحا على أن النادي الباريسي يتجه لفك الارتباط بصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع منتخب إيطاليا (176 مباراة).

وفي ظل رحيل بوفون وإمكانية اعتزاله نهائيا كونه في الحادية والأربعين من عمره، سيعود أريولا (26 عاما) ليكون الحارس الأساسي في النادي الباريسي، مع عودة محتملة للحارس البديل الألماني كيفن تراب إلى "بارك دي برينس" بعد أن لعب الموسم المنصرم مع إينتراخت فرانكفورت على سبيل الإعارة.

 

فرانس 24