إمعانا بتهويد القدس.. الاحتلال يصادق على قطار هوائي بالأقصى

501

رام الله الإخباري

أصدرت ما تسمى "اللجنة القطرية للبنى التحتية" الإسرائيلية، قرارًا باعتماد خطة لإقامة قطار هوائي معلق يصل إلى باحة حائط البراق في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأشارت الخطة، إلى أن المرحلة الأولى من المخطط سيشتمل على بناء ثلاث محطات: أولها ستقام بالقرب من مجمع المحطة القديمة بالقرب من مسرح الخان، والثانية بالقرب

من موقف للسيارات قرب جبل الخليل، بينما الثالثة ستقام على سطح مجمع كيدم قرب باحة حائط البراق.وتضيف الخطة، أنه ستكون كل عربة قادرة على نقل حوالي عشرة ركاب في أوقات الذروة، ونحو 70 عربة على الخط حيث سيبلغ طوله حوالي 1400 متر.

وتشير أبرز المعطيات، إلى أن القطار الهوائي يمكن أن ينقل في ساعات الذروة حوالي 3000 راكب كل ساعة.ومن جانبها أوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها

الصادر اليوم الثلاثاء، أن طاقم التخطيط للمشروع يعرضونه كوسيلة من وسائل المواصلات العامة الهادفة إلى حل مشكلة المواصلات حول البلدة القديمة، خاصة في ظل ازدحام الحافلات السياحية في منطقة باحة حائط البراق.

وعلى صعيد آخر، كشف موقع "مكان" الإسرائيلي، أن اللجنة رفضت العشرات من الاعتراضات التي قدمت اليها بهذا الشأن"، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تطرح هذه الخطة على طاولة حكومة الاحتلال للمصادقة عليها.

وأضاف الموقع، أن وزارة السياحة في حكومة الاحتلال رصدت لإقامة المشروع ميزانية أولية قيمتها 200 مليون شيقل.

 

معا