السنوار للرئيس عباس: جاهزون لتحقيق الوحدة

thumbs_b_c_b95f89277bae6b115202c4bb3364daa0

رام الله الإخباري

أعلن رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، الاثنين، عن جهوزية حركته لتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة والعمل معا لمواجهة "صفقة القرن" وتحقيق الأهداف الوطنية.

وقال السنوار خلال لقاء تكريمي لمخاتير ووجهاء ورجال الإصلاح في غزة بعنوان "موحدون ضد صفقة القرن، الاثنين: "إن أخطر ما في هذه الصفقة هو قضم الضفة الغربية، وهو ما يتطلب إطلاق يد المقاومة فيها".

ودعا السنوار الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الفلسطينية، وحركة فتح، للقدوم إلى قطاع غزة، للعمل سويا ومواجهة المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية، ولطي صفحة الانقسام.

كما أكد رئيس حماس في غزة، على رفض حركته مؤتمر البحرين، مجددا دعوته لأهالي البحرين لإعلان الحداد والإضراب في 25 و26 حزيران/ يونيو.

وفي سياق آخر، أعرب السنوار عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها للمقاومة، داعيا كل الدول العربية والإسلامية إلى الحذو حذوها، بدعم المقاومة بالمال والسلاح والخبرات. كما قدم شكره الخاص لإخواننا في قطر على مجهوداتهم الكبيرة في إعمار غزة، ودولة الكويت على دورها المتقدم في العمل الدبلوماسي في خدمة القضية الفلسطينية.

كما شدد السنوار، على أن المقاومة الفلسطينية ستعمل على مراكمة القوة لاستكمال عدة التحرير والوقوف للاحتلال الإسرائيلي بالمرصاد وردعه عن التغول على حقوق شعبنا ومقدساته.

سوا