استعدادات اسرائيلية غير مسبوقة لمواجهة حزب الله

اسرائيل والحرب مع حزب الله

رام الله الإخباري

أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنّ البحر سيكون له دور كبير في أي حرب مقبلة، مشددا على أن البحرية الإسرائيلية ستكون جاهزة إذا اندلعت الحرب بأي وقت.

وبحسب صحيفة "جيريوزالم بوست"، فإن عناصر البحرية يتدربون على الغواصات، والإبحار في السفن والزوارق الحربية، وطريقة استخدام التقنيات الحديثة، إضافةً الى تدربهم على الغوص على عمق 30 مترًا.

ونشرت الصحيفة مقالاً تحدّثت فيه عن التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، ولفتت الى أنّ البحرية الإسرائيلية جاهزة لأي تهديد يشكله "حزب الله" من لبنان.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنّ إسرائيل تحتوي الحرب الكلامية بين طهران وواشنطن، وتدرك التهديد الاستراتيجي الذي تشكّله أي حرب بين واشنطن وطهران لها.

من جهته، قال رئيس سلاح الجو الإسرائيلي لصحيفة "معاريف" العبرية، إن المبدأ التشغيلي للجيش الإسرائيلي قد تحول من الكم إلى الكيف، لكن عندما تفعل ذلك، فإنها تستغل بالفعل الفرصة.

وفي ذات السياق، نشرت مجلة "ناشيونال انترست" مقالاً، أكدت فيه أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوّض جهود الصقور في إدارته الذين يدعون الى الحرب، ولكن مع ذلك لا تزال التصريحات العسكرية تتزايد.

وأوضحت المجلة أنّ الأزمة الإيرانية الأميركية دخلت مرحلة جديدة أكثر خطورة، في ظلّ حالة تأهب قصوى للقوات المسلحة من الجانبين، ولا يزال هناك احتمال حدوث صدام وصراع.

 

معا