اتهام الفلسطينية "شناوي " بالانضمام لجبهة النصرة

غنوة شناوي

رام الله الإخباري

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، الجمعة الماضية، لائحة اتهام ضد فتاة من جديدة- المكر- بتهمة التواصل مع عميل أجنبي والالتحاق بتنظيم إرهابي، والسفر غير القانوني ومخالفات أخرى.

وأفاد موقع "عرب 48"، بأن لائحة الاتهام المقدمة بحق الشابة غنوة رسمي شناوي (22 عامًا)، في أواخر العام 2017، حيث أبدت المتهمة نوايا للاستشهاد على خلفية عمل شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى.

وأضاف الموقع، أن المتهمة اعتبرت هذه الأعمال تمس بالديانة الإسلامية، مشيرًا إلى أنه منذ أواخر العام 2017 ولمدة 4 شهور استخدمت المتهمة موادًا تابعة لتنظيمات الجهاد المختلفة بينها صور وفيديوهات عمليات انتحارية وإرهابية.

وأوضح الموقع، أنه تم ذكر في لائحة الاتهام في تاريخ 28.03.2018 تركت المتهمة البلاد وسافرت إلى إسطنبول، وعقب وصولها قامت بتبديل شريحة الهاتف الإسرائيلية بشريحة تركية التي من خلالها تستطيع الاتصال إلى سورية.

وأضاف، أن المتهمة بقيت عدة أيام في إسطنبول تواصلت خلالها هاتفيا مع شخص يدعى عبد، وهو عضو في منظمة 'جبهة النصرة' وطلب منها الوصول إلى الحدود السورية- التركية من أجل الدخول إلى سورية.

وعندما وصلت المتهمة الحدود تم اعتقالها من قبل القوات التركية، وبالرغم من تحذيرها من قبل السلطات التركية قامت بتزوير مستندات ودخلت سورية والتقت المدعو عبد ووصلا إلى مدينة إدلب من أجل الانضمام للتنظيم.

وخلال هذه الفترة شاركت المتهمة بدروس دينية في مركز للتعليم الديني التابع لـ'جبهة النصرة' وخلال شهر مايو 2018 اعتقلت 'جبهة النصرة' الشابة بعد الاشتباه بها بأنها

أرسلت من قبل سلطات الاحتلال، وفي شهر مارس 2019 تم إطلاق سراحها وعادت لتركيا حيث جرى اعتقالها هناك وتسليمها لإسرائيل بتاريخ 07.05.2019".

عرب 48