امير قطر يؤكد لخالد مشعل : سنواصل دعم الفلسطينيين

امير قطر وخالد مشعل

التقى الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، على رأس وفد رفيع المستوى، مساء أمس السبت، أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مكتبه بقصر البحر في الدوحة.

وذلك بحضور وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، أما من قادة حماس فحضر موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وعزت الرشق، وحسام بدران.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى "آخر التطورات على الساحة الفلسطينية"، فيما أكد آل ثاني على "موقف دولة قطر الثابت والداعم للأشقاء في فلسطين وقضيتهم العادلة".

بدوره، قال نائب رئيس حركة حماس في الخارج، محمد نزّال، إن "الوفد نقل للأمير تحيات رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، "وتقديره هو وقيادة الحركة لمواقف قطر المشرّفة في دعم الشعب الفلسطيني عموما، وفي قطاع غزة خصوصاً".

وأوضح نزال أن وفد حماس أكّد على رفض الحركة لما يّسمى" صفقة القرن"، وأن هناك إجماعا فلسطينيا على رفضها، كما أكّد على رفض الحركة لعملية التطبيع مع الكيان الصهيوني، والتي تمثّل الورشة التي ستعقد في البحرين أحد مظاهرها.

ونوه الوفد إلى الدور المميّز والإيجابي لقطر في عملية إعادة إعمار غزة، والجهود الإغاثية والإنسانية في دعم صمود الشعب الفلسطيني".

وأشارت وكالة الأنباء القطرية، إلى أن الوفد الفلسطيني أعرب عن "بالغ الشكر والتقدير لأمير قطر على الدعم المتواصل الذي تقدمه بلاده للشعب الفلسطيني كافة، لا سيما في قطاع غزة".

ويذكر أن قطر أعلنت في شهر مايو المنصرم عن تخصيص مبلغ 480 مليون دولار للفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة "لمساعدتهم في الحصول على

احتياجاتهم الحياتية في ظل الظروف الصعبة المفروضة عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وتراجع الدعم الدولي".