الأمم المتحدة توضح موقفها من مؤتمر "المنامة" الاقتصادي

الامم المتحدة وورشة البحرين

رام الله الإخباري

كشف نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، عن تراجعه حول تصريحات أدلى بها فيما يتعلق بتلقي المنظمة دعوة للمشاركة في مؤتمر "المنامة" الاقتصادي المقرر عقده في البحرين نهاية شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده حق بالأمس، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، قائلًا:" أعتذر عن تصريحاتي الخميس الماضي، بشأن تلقي المنسق الأممي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، دعوة للمشاركة في ورشة البحرين".

وأكد حق في تصريحاته، على أن ميلادينوف، لم يتلق أي دعوات تتعلق بهذا الشأن.

وفيما يتعلق باحتمالية مشاركة الأمم المتحدة في المؤتمر، أشار حق إلى أنه لم يتم حتى الان اختيار أي أحد من المسؤولين الأمميين لحضور المؤتمر.

يشار، إلى أن حق قال الخميس الماضي، إن ميلادينوف تلقى دعوة لحضور المؤتمر، موضحًا أنه لا يعتقد إن كان سيحضر هذا المؤتمر أم لا.

ويذكر، أن بيان مشترك صدر عن البحرين والولايات المتحدة، في الـ19 من مايو الماضي، ذكر أن المنامة من المقرر أن تستضيف بالشراكة مع واشنطن، في 25 و26 يونيو المقبل، ورشة عمل اقتصادية، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

ويشار، إلى أن الفلسطينيين يرفضون تلك الورشة الاقتصادية، مؤكدين على أن الهدف منها التسويق لـ"صفقة القرن"، وجذب استثمارات إلى المنطقة لتمرير سلام فلسطيني إسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن الصفقة.

نيويورك