بشرى سارة للسياح المتوجهين الى تركيا

السياحة في تركيا

رام الله الإخباري

أكد رئيس رابطة الوكالات السياحية التركية فيروز باغلباكايا، على أن السياحة التركية قررت عدم التخلي عن نظام خدمة “all- inclusive” المعروف في الفنادق والمنتجعات السياحية.

وفي حديث مع وكالة "نوفوستي" الروسية، قال باغلياكايا:" إن تركيا تتصدر قائمة الدول التي تستخدم نظام "all-inclusive". والذي يؤدي إلى زيادة الطلب على قضاء

الإجازات والاستجمام في بلادنا ويعطينا أفضليات في السوق السياحية. وبهذه الصورة لا يدور الحديث عن التخلي عن هذا النظام في المستقبل القريب. وبالعكس فإن المنافسين يحاولون استعارة هذا النظام منا وتطويره".

وأضاف، أنه من الضروري بحث توقعات الزبائن والمناطق التي يجب أن نستخدم فيها هذا النظام وأنواع أكثر الفنادق تناسبا بالنسبة له.

كما وأكد، على أن السياح الذين يصلون إلى تركيا يفضلون الاستراحة على الشاطئ والتسوق وسياحة الأعمال، مشيرًا إلى أن أنطاليا وإسطنبول يعتبران اتجاهين رئيسين بالنسبة لهم، وفي السنوات الأخيرة نشهد تزايدا للطلب على السياحة في محافظة موغلا وإزمير وكبادوكيا>

يذكر، أن نظام "All-inclusive" يعتبر نظامًا عالميًا تتبعه الكثير من المنتجعات الساحلية وبعض الفنادق، والقاعدة العامة أن هذا النظام يتيح للسائح أو النزيل أن يتناول الوجبات الرئيسية الثلاث مع المشروبات من دون أن يدفع أي تكلفة إضافية زيادة عن التي دفعها عند الحجز.

إسطنبول