الحرس الثوري الايراني : المقاومة الفلسطينية ستفشل صفقة القرن

الحرس الثوري الايراني وصفقة القرن

رأى الحرس الثوري الإيراني، أمس الأربعاء، بأن خطة السلام الأمريكية التي طال انتظارها بين إسرائيل والفلسطينيين، محكوم عليها بالفشل، مؤكداً على أن حركة المقاومة الفلسطينية سترد بقوة على من اقترحوا مثل هذا الاتفاق.

ووفق بيان نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن الحرس الثوري قال: "إن الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو انسحاب الصهاينة من الأراضي المحتلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين لإجراء انتخابات حرة".

وأوضح البيان أن أي خطة غير ذلك ستبوء بالفشل، إذ أن المقاتلين في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية سيردون بقوة على من اقترحوا صفقة القرن.ونقل التلفزيون الرسمي أيضاً عن الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي قوله: "إن خطة ترامب ستفشل."

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن التلفزيون الرسمي بث قول الرئيس حسن روحاني أمس الأربعاء، "إن صفقة القرن ستكون في الحقيقة إفلاس القرن لمن اقترحوها".

بدوره، يصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخطة بأنها "صفقة القرن"، لكن المسؤولين الفلسطينيين رفضوا بالفعل المسعى الأمريكي، الذي يعتقدون بأنه سينحاز بشدة لصالح إسرائيل.

ومن المنتظر أن يكشف فريق ترامب، الذي يقوده جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره لشؤون الشرق الأوسط، عن الخطة في مؤتمر استثماري دولي في البحرين في أواخر يونيو حزيران المقبل.