"أبل" تتعهد بتنبيه المستخدمين من التحديثات التي تبطئ "آيفون "

آبل والهواتف الذكية

رام الله الإخباري

وقّعت شركة أبل الأمريكية، اتفاقية مع هيئة المنافسة والأسواق البريطانية تنص فيها على موافقتها على أنها ستكون أكثر وضوحا وشفافية حول التحديثات المقبلة لهواتفها الذكية خصوصا في حال إذا كانت تتسبب في إبطاء الأجهزة.

وتعهدت الشركة بإشعار المستخدمين في حال كانت التحديثات تتسبب بإبطاء هواتفهم الذكية في أعقاب فضيحة البطاريات.

وتعرضت الشركة لانتقادات واسعة النطاق أواخر العام 2017 عندما اعترفت بأنها تتسبب في إبطاء أداء الهواتف القديمة بفعل تراجع أداء البطاريات مع مرور الوقت.

وأثارت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية المخاوف مع شركة آبل العام الماضي بشأن ممارساتها المتعلقة بإبطاء الأجهزة وعدم وجود تحذيرات للمستهلكين.

وأعلنت الهيئة في بيان لها، أن شركة أبل بدأت بالفعل لأن تكون أكثر مرونة مع مستخدمي أجهزة آيفون، مبينة أن إعلان الأسبوع الماضي يحصر الشركة في التزام رسمي بضرورة إبلاغ الأشخاص دائما عند إصدار تحديث برنامجي مخطط له إذا كان من المتوقع أن يؤثر على أداء هواتفهم بشكل جوهري.

وبحسب الاتفاقية، أكدت أبل أنها ستوفر مزيدا من المعلومات التي يمكن الوصول إليها حول "صحة البطارية وسلامتها والإغلاق غير المتوقع".

كما تعهدت الشركة بتقديم إرشادات حول كيفية قيام مستخدمي آيفون برفع كفاءة البطارية في أجهزتهم، مثل تغيير الإعدادات أو تشغيل وضع الطاقة المنخفضة أو استبدال البطارية.

 

سكاي نيوز