خلال افتتاح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي

الملك سلمان: أخذنا على عاتقنا نشر السلام والتعايش بين الجميع

الملك سلمان

رام الله الإخباري

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن السعودية أخذت على عاتقها نشر السلام والتعايش بين الجميع، مجددا الدعوة، إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيا كان مصدره وذريعته.

وبحسب قناة "العربية"، فإن الملك سلمان أكد في افتتاح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة" تحت عنوان "الوسطية والاعتدال"، أن السعودية قامت على منهج الوسطية والاعتدال الذي يحمي البلاد ويحقق أمنها".

وأشار الملك سلمان إلى أن المملكة أدانت كافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب وواجهتها بالفكر والعزم والحسم وأكدت براءة الإسلام منها، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي "شرع مطهر" وليس "رأيا يرتجل".

كما أكد العاهل السعودي أن "العالم اليوم أحوج ما يكون إلى القدوة الحسنة التي نقدمها نحن المسلمون والتي تعمل على نشر الخير للبشرية جمعاء".

وتنظم رابطة العالم الإسلامي، اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال، وإعلان "وثيـقة مكة المكرمة"، تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان الملك سلمان دعا في 19 مايو/أيار قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو/أيار، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويأتي عقد القمتين بالتزامن مع انعقاد القمة الإسلامية، المقررة في 31 مايو/ أيار، في مكة أيضا.

سبوتنيك