غالبية اليهود يعارضون سياسة الرئيس الامريكي "ترامب "

ترامب ويهود اميركا

رام الله الإخباري

عبّر 70٪ من اليهود الأمريكيين عن آراء سلبية تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في استطلاع للرأي جديد أجراه مركز غرينبرغ للأبحاث لصالح معهد الناخبين اليهود.

وأوضح الاستطلاع، أن قضايا السياسة الداخلية هي أكثر ما يشغل النائب اليهودي الأمريكي، الذي سيدعمه اليهود الأمريكيون في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، بينما القضايا المتعلقة بـ"إسرائيل" ما زالت في مؤخرة الأولويات السياسية للناخبين اليهود في الولايات المتحدة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن الناخبين اليهود الأمريكيين يعارضون بشدة الرئيس ترامب، بسبب قضايا السياسة الداخلية، مثل الهجرة والرعاية الصحية، وتصاعد معاداة

السامية، والعنف بسبب السلاح، وصعود القوميين البيض المتطرفين، وهي قضايا حمل كثير من المشاركين في الاستطلاع مسؤوليتها للرئيس ترامب.

أبرز نتائج الاستطلاع:

قال 73٪ من الناخبين اليهود الأمريكيين، إنهم يشعرون أنهم أقل أمانا مما كانوا عليه قبل عامين.

وقال 59٪ من اليهود الأمريكيين إنهم يعتقدون أن ترمب يتحمل بعض المسؤولية على الأقل عن حوادث إطلاق النار على معابد يهودية في بيتسبرغ وبواي.

فيما قال 38٪ إن لديهم مخاوف من أن الرئيس ترمب يشجع اليمين المتطرف. مقابل 71٪ قالوا  إنهم غير راضين عن أداء الرئيس ترمب في منصبه، في مقابل 29٪ فقط عبروا عن رضاهم عن أدائه.

الحدث