ممثلو مادورو وغوايدو "وجها لوجه" في أوسلو الأسبوع المقبل

غوايدو-و-مادورو

رام الله الإخباري

من المقرر أن يجتمع ممثلون عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وخصمه المعارض خوان غوايدو للمرة الأولى وجها لوجه، الأسبوع المقبل في أوسلو، في إطار الوساطة النرويجية الساعية لاحتواء أزمة البلد اللاتيني.

كما أعلن غوايدو في بيان صحفي له، أن ممثليه سيجتمعون مع كل من الحكومة النرويجية وممثلي نظام مادورو الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة الخارجية النرويجية قد ذكرت في وقت سابق من السبت، أن ممثلين عن معسكري مادورو وغوايدو قررا العودة إلى أوسلو الأسبوع المقبل، مؤكدة التزامها بمواصلة دعم البحث عن حل تفاوضي بين الطرفين في فنزويلا.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن وفود المعسكرين الفنزويليين اجتمعوا في أوسلو الأسبوع الماضي، بشكل منفصل مع ممثلي الحكومة النرويجية، لكن لم تحصل اتصالات ثنائية مباشرة بينهما.

وأعلن غوايدو المعارض من تيار يمين الوسط نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا في 23 يناير الماضي واعترفت به نحو 50 دولة حول العالم، على رأسها الولايات المتحدة.

ومنذ هذا التاريخ، يحاول غوايدو إطاحة مادورو، ويعتبر أنه "اغتصب السلطة" في انتخابات مايو 2018 الرئاسية، حيث تقول المعارضة إن هذه الانتخابات "شابها تزوير".

وفيما اعترفت دول أوروبية عدة بغوايدو رئيسا، اكتفت النرويج بالدعوة لانتخابات حرة، في موقف اعتبر حينها أنه يجسد رغبة أوسلو بتأدية دور الوسيط بين المعسكرين.

سكاي نيوز