حل الكنيست وإجراء انتخابات جديدة اسرائيلية بات قريبا

نتنياهو والانتخابات الاسرائيلية

قال وزير في حزب الليكود، إنه بعد لقاء وزراء الحزب مع الأحزاب اليمينية الأخرى، فإن الانتخابات الجديدة للكنيست باتت على الأبواب.

وقال الوزير الإسرائيلي الذي لم تفصح القناة الـ13 عن هويته، إنه "بات من الواضح أنه سيتم حل الكنيست حتى يوم الاربعاء مساء، مشيراً إلى أن الحزب مستمر في مفاوضاته مع باقي الاحزاب لتشكيل الحكومة"

وخلال جلسة نتنياهو مع حزبه، تقرر أن يقوم عضو الكنيست ميكي زوهر بتقديم اقتراح للكنيست اليوم للمصادقة عليه من أجل حل الكنيست .

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو، الأحد، إنه "يعتقد أن هناك أشخاصا يرغبون في جر الدولة إلى انتخابات جديدة".

وأضاف، "إذا توافرت النوايا الحسنة فإنه يمكن حل الإشكالية التي تمنع تشكيل الحكومة، لكن إذا لم تتوافر رغبة كهذه وإذا كانت هناك نوايا للاستفادة من الوضع القائم لخدمة أهداف معينة، لا أعتقد أنه يجب جر الدولة إلى انتخابات جديدة، لكن على ما يبدو هناك من يريد ذلك".

ولم يعلق نتانياهو على إذا ما كان سيقدم اقتراح قانون لحل الكنيست والتوجه لانتخابات جديدة، بعد أن تم تسريب خبر من قبل أوساط مقربة منه داخل الليكود، يفيد أن الحزب سيطرح الاثنين مشروع قانون حل الكنيست على جدول أعمالها.

وفشل نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة، مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة له الأربعاء المقبل، حيث من المقرر ان يرسل للرئيس الإسرائيلي، آخر ما توصل إليه خلال حواراته مع الأحزاب.