الحوثيون يقصفون مرابض طائرات حربية سعودية

قصف حوثي على السعودية

رام الله الإخباري

ذكرت جماعة "أنصار الله" الحوثية، أنها نفذت هجوماً بطائرة مسيرة على مرابض طائرات حربية سعودية في مطار جيزان، بعد ساعات من إعلانها إسقاط طائرة سعودية غربي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للجماعة، إن "سلاح الجو التابع لها، شن هجوما بطائرة مسيرة على مرابض طائرات حربية في مطار جيزان بالسعودية قرب حدود اليمن".

وأضافت، أن "سلاح الجو المسير شن عملية هجومية بطائرة قاصف 2k على مطار جيزان، واستهدف مرابض الطائرات الحربية، وأن عملية استهداف المطار نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق وتم إصابة الهدف بدقه عالية".

وذكرت الجماعة، اليوم الأحد، أنها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العربي في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، بعدما أعلنت سيطرة مقاتليها على ثلاثة مواقع في الشبكة وقبالة السديس في قطاع نجران.

وحتى هذه اللحظة، لم يصدر أي تأكيد أو نفي لهذه الأنباء من السلطات السعودية أو قيادة قوات التحالف الذي تقوده المملكة ويحارب الحوثيين في اليمن منذ أربع سنوات.

وأعلنت جماعة الحوثي باليمن، الخميس، استهداف منظومة باتريوت في مطار نجران جنوب المملكة العربية السعودية، وهي المرة الثانية خلال 24 ساعة، عبر طائرة مسيرة من طراز قاصف 2k المسيرة.

ومن الجدير ذكره أن طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، نفذت في 14 مايو الماضي، ما أطلقت عليه "عملية عسكرية كبرى" ضد أهداف سعودية، حيث أصابت محطتين لضخ النفط في خط أنابيب رئيسي في السعودية.

 

سبوتنيك