بلدية الخليل تنهي تركيب إشارات ضوئية ذكية

بلدية الخليل

أنهت بلدية الخليل، المرحلة الأولى من إعادة تأهيل الإشارات الضوئية في أربع تقاطعات حيوية في المدينة، ضمن خطتها لتحسين واقع السير والمرور في المدينة بكافة جوانبها، ضمن خطتها الاستراتيجية التنموية للأعوام 2018-2021.

وشملت المرحلة الأولى إعادة تأهيل الإشارات الضوئية، في أربع تقاطعات حيوية في المدينة، هي رأس الجورة، مربعة سبتة، الشرعية والثغرة.

وقال رئيس قسم إدارة السير والمرور في البلدية، المهندس جلال أبو الحلاوة، إن "البلدية تولي اهتماماً كبيراً بتحسين واقع السير والمرور في المدينة بكافة جوانبها، وإن البلدية قامت بإعادة تأهيل المرحلة الأولى من التقاطعات، واستبدال الإشارات الضوئية القديمة بأخرى ذكية جديدة تَمتاز بقدرتها على تقدير كثافة السيارات على المسالك".

وأضاف، أن "طواقم البلدية تواصل العمل في باقي المراحل الأخرى، حيث ستقوم الطواقم بعد العيد مباشرةً بالبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل الإشارات الضوئية في المدينة، وتَشمل كلاً من مفترق: الحرس، عين سارة، الجامعة والإلكترود".

 وعن أهمية هذا المشروع، قال أبوحلاوة، إنه جاء للقضاء نهائياً على ظاهرة الأعطال المتكررة لبعض الإشارات التي تُرهق البلدية والمواطن على حدٍ سواء.

وكشف رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، عن خطة للبلدية لإعداد غرفة تحكم مركزية لحركة السير والمرور في المدينة، على غرار تجربة أمانة عَمان الكبرى.

وقال أبوسنينة، إنها ستكون الأولى من نوعها في الضفة الغربية، والتي سَتسهم بشكل كبير في حل مشكلة الاختناق المروري على كافة تقاطعات المدينة، والتي من شأنها تسهيل حركة المواطنين والمركبات.

وأضاف، أن الإشارات الضوئية التي تعمل البلدية على تجهيزها، هي إشارات ذكية تمتاز بقدرتها بالربط مع غرفة التحكم وذلك بالتعاون مع شرطة المرور.