فيديو صوره أحد المشجعين يلغي نتيجة مباراة في فرنسا

مباراة في الدوري الفرنسي

رام الله الإخباري

قررت لجنة التحكيم بمنطقة دوردونيي وهو إقليم في فرنسا، إعادة مباراة بين فريقين في إحدى دوريات الهواة، وذلك بعد اللجوء لمقطع فيديو، تم تصويره من أحد المشجعين.

وقال موقع "البطولة" المغربي، إن "لجنة التحكيم قررت إعادة المباراة التي جمعت بين سان جينييس أرشينياك وكوندا فوتبول كلوب في 5 مايو الماضي، وانتهت بفوز الفريق الضيف  3-2".

وأضاف الموقع، أنه "بعد نهاية المباراة، احتج أصحاب الأرض، وأكدوا أن أحد أهداف الفريق الضيف، كانت من تسلل، لكن الفريق لم يكن لديه دليل لتقديمه، حتى تم التوصل بفيديو من أحد مشجعيه".

وتابع الموقع، "تمكن أحد المشجعين من التقاط فيديو للهدف، الذي يظهر بالفعل تسلل اللاعب الذي هز الشباك، فقرر الفريق أن يرسل للجنة التحكيم المحلية، هذا الفيديو، لتقرر اللجنة إعادة المباراة".

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم، إدخال تقنية الفار أو التحكيم بالفيديو من خلال إضافة حكم مساعد يشاهد المقاطع المصورة لأحداث المباراة في الحال، ويكون على اتصال بالحكم الأول مستعملاً السماعات وناقل الصوت للاستشارة، مما يمنح الحكم على أرض الملعب الفرصة، لتصحيح قراراته.

لكن في واقعة المباراة المذكورة ضمن دوري الهواة، لم يكن متاحاً استخدام تقنية الفار، ما دفع الحكم للاضطرار للاستعانة بالفيديو المصور من أحد المشجعين، لاتخاذ قرار إلغاء المباراة.

 

 

 

سبق