الاحتلال يحجز أموال "كانتينا" الأسرى

jkphnavhm0u8djy5qc51tqmt8d6akkke

رام الله الإخباري

اشتكى عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من احتجاز إدارة السجون لأموال المقصف "الكانتينا" الخاصة بهم، بحجّة عدم دفعهم غرامات مالية مفروضة عليهم من قبل المحكمة الاسرائيلية.

وبحسب موقع "الحدث" فإن قرار حجز الأموال شمل كلًا من الأسرى: عبد دويات المحكوم بالسجن 18 عاماً، ومحمد أبو كف المحكوم بالسجن 15 عاماً، ووليد الأطرش المحكوم 13.5 عاماً، وعلي صبرا المحكوم بالسجن 9 سنوات. وجميعهم من حي صور باهر بالقدس المحتلة.

وقال صلاح أبو كفّ، والد الأسير محمد، إن الاحتلال حجز أموال مقصف السجن "الكانتينا" الخاصة بالأسرى الأربعة، وتبلغ 7 آلاف شيكل، كانت عائلاتهم حوّلتها إليهم مطلع شهر رمضان، وأبلغت إدارة السجن الأسرى بالحجز على الأموال إلى حين دفع الغرامات.

وفرضت محاكم الاحتلال غرامات مالية على الأسرى تتراوح بين 25 ألف و100 ألف شيكل، تمّت مضاعفتها خلال السنوات الماضية، وذلك إلى جانب أحكام السجن، كتعويضات لعائلة المستوطن ألكسندر ليبلوفيتش، بعد اتّهام الأسرى بقتله، في سبتمبر 2015.

ولفت والد الأسير إلى أنّ الأسرى يعتمدون على أموال الكنتينا التي يّحولها الأهل، بشكل رئيسي، في تلبية احتياجاتهم وشراء متطلباتهم من الطعام والملابس وغيرهما.

الحدث