نتنياهو يشكر السيسي على المساعدة في إطفاء الحرائق

نتنياهو والسيسي

رام الله الإخباري

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رسائل شكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد إرسال مروحيتين مصريتين للمشاركة في إطفاء الحرائق التي اشتعلت خلال اليومين الماضيين بفعل موجة الحر.

وقال نتنياهو، "أشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في أنحاء متفرقة من إسرائيل".

وأضاف، أن "طائرات من إيطاليا واليونان وقبرص وكرواتيا تشارك أيضا في عمليات الإطفاء، كما طلبت السلطة الفلسطينية الانضمام إلى هذه الجهود".

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، مقطع فيديو قال إنه لطائرة مصرية من ضمن طائرتين قدمتا للمشاركة في إطفاء النيران.

وقال أدرعي، . ⁧‫"مصرتقوم بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات الإطفاء الجوية التي يتم القيام بها حاليا لإطفاء الحرائق الكثيرة التي تنشب في أنحاء متفرقة من إسرائيل منذ يوم أمس".

وأدت الحرارة المرتفعة، أمس الخميس، إلى اشتعال النيران في عدد من المناطق داخل فلسطين المحتلة، حيث أتت النيران على غالبية المنازل (40 من بين 50 منزلا) في "مفوه موديعيم"، القريبة من أحراش "بن شيمن"، دون أن تقع إصابات بشرية.

وقال هيئة البث الإسرائيلية، إن "درجة الحرارة في وادي عربة وصلت، يوم أمس، إلى 50 درجة مئوية، بينما وصلت في سهل بيسان إلى 48 درجة مئوية، وفي منطقة البحر الميت إلى 47 درجة مئوية".

وفي أعقاب خروج النيران عن السيطرة لساعات، أعلنت دول مثل إيطاليا وكرواتيا واليونان وقبرص استعدادها لإرسال طائرات لإخماد النيران.

 

روسيا اليوم