الصين تبدي استعدادها لإرسال خبراء زراعيين إلى فلسطين

9998966894

رام الله الإخباري

أبدى السفير الصيني لدى فلسطين، قوه وي، استعداد بلاده لإرسال خبراء زراعيين متخصصين إلى فلسطين لعقد لقاءات مع نظرائهم لوضع خطة تليق بخصوصيات الواقع الزراعي في المنطقة.

وجدد التأكيد على تعميق وتكثيف التعاون الاقتصادي والتجاري وتقديم المزيد من الدعم الاقتصادي والمالي للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، إضافة لاستقبال الصين لبعثات المهندسين الزراعيين للتدريب في المجال الزراعي.

كما أشار خلال لقاء جمعه بوزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والموقف الصيني الثابت والداعم للشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، أكد عطاري خلال الاجتماع، حرص الحكومة على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، خاصة المجال الزراعي.

وأشار إلى أن وزارته تتطلع لأن يكون للصين دور مهم في تطوير البنية التحتية الزراعية الفلسطينية، عن طريق إقامة المشاريع الزراعية التي تساهم في النمو الاقتصادي.

وأطلع عطاري السفير الصيني على الواقع الزراعي الفلسطيني وأهم المعيقات التي تواجه نموه وتطوره في ظل الاحتلال، مشددا على ضرورة تفعيل الاتفاقية الزراعية الموقعة بين البلدين.

وفا