50 يوما على إضراب الأسيرين الحروب والعويوي

الاسيرين الحروب والعويوي

يواصل أسيران من محافظة الخليل، إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الـ "50" على التوالي، وذلك رفضًا لاعتقالهما الإداري في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الثلاثاء، بأن الأسيرين عودة الحروب وحسن العويوي يواجهان أوضاعا صحية خطيرة بعد مرور (50) يوماً على الإضراب، عدا عن السياسات التنكيلية التي تُنفذ بحقهما من قبل السّجانين على مدار الساعة، لا سيما عمليات النقل المتكررة.

وتتعمد إدارة معتقلات الاحتلال المماطلة في الاستجابة لمطلبهما المتمثل بإنهاء اعتقالهما الإداري، لإنهاكهما وكسر إرادتهما.

وقال النادي أمس الاثنين، إن "إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسيرين عدة مرات منذ شروعهما في الإضراب؛ وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية تركزت عمليات النقل إلى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال".

وفي وقت سابق، دعت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسيرين عودة الحروب وحسن العويوي في سجون الاحتلال، مع استمرار إضرابيهما عن الطعام لأكثر من شهر ونصف.

يُشار إلى أن الأسير الحروب البالغ من العمر (32) عاماً معتقل منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال، وهو من بلدة دير سامت، والأسير العويوي (35) عاماً معتقل منذ 15 كانون الثاني/ يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.