الثلاثاء 21 مايو 2019 10:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

مهندس فلسطيني يفوز بأفضل تصميم معماري في ولاية نيويورك الامريكية

مهندس فلسطيني يفوز بأفضل تصميم معماري في ولاية نيويورك الامريكية

فاز المهندس المدني الفلسطيني ماهر عبد القادر، بالجائزة الذهبية عن فئة أفضل تصميم وتنفيذ معماري، في حفل سنوي نظم في ولاية نيويورك لأفضل التصاميم المعمارية.

وجاء ذلك بعد قرار لجنة التحكيم المكونة من الخبراء الهندسيين والمعماريين وتتعلق بالشكل الهندسي للمشروع وتقديمه الخدمات المطلوبة الذي صمم وبني من أجلها بشكل سهل وسلس وصديق للبيئة.

وأوضح المهندس عبد القادر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن فوزه بالجائزة الذهبية عن فئة أفضل تصميم وتنفيذ معماري، ليست المرة الأولى التي يفوز بها بجائزة خلال عمله الهندسي في الولايات المتحدة من قبل المجلس، وقبل أربعة أعوام فاز بالجائزة الذهبية عن إدارة تنفيذ مشروع اعادة ترميم اطول جسر قوسي للمركبات والحافلات افتتح عام 1936 في منطقة شرق أميركا جسر "هنري هدسون بريدج".

ويشارك في الحفل الذي ينظمه المجلس الأميركي للمهندسين والشركات الاستشارية (ACEC) اكثر من 800 من رؤساء ومدراء الشركات الهندسية في أمريكا، وتم اختيار تصميم المهندس عبد القادر المتعلق ببناية "محطة حافلات - اوتوبيسات- نقل" في ولاية كونيتيكت كأفضل تصميم وتنفيذ على مستوى شرق الولايات، بتكامل المبنى من العناصر الهندسية كافة ("كبر المساحة376  الف قدم مربع"  وأماكن التوقف وخدمة الحافلات والتهوية والتدفئة والخدمات المرفقة وخدمات العاملين واعتماد المبنى على الطاقة الشمسية فقط لتشغيل وتفعيل مرافقه، ومراعاة التطور التكنولوجي في تشخيص الحافلات وصيانتها باقل الإمكانيات والتكلفة).

يشار إلى فوز المهندس عبد القادر، بمنصب رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية المهندسين والمعماريين العرب في الولايات المتحدة الامريكية للفترة ما بين 2104-2015.

ويذكر أن ماهر عبد القادر مهندس مدني من قرية المزرعة الشرقية بمحافظة رام الله والبيرة ويعمل مديرا للمشاريع، وان جمعية المهندسين والمعماريين العرب في الولايات المتحدة تم تأسيسها في العام 1996، وتضم آلاف المهندسين العرب.



المهندس المدني الفلسطيني ماهر عبد القادر

المهندس المدني الفلسطيني ماهر عبد القادر

المهندس المدني الفلسطيني ماهر عبد القادر

المهندس المدني الفلسطيني ماهر عبد القادر