بدء توزيع لحوم الأضاحي والهدي في غزة

لحوم الاضاحي والهدي في غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن بدء توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية على نحو 50 ألف أسرة من الأسر الأشد فقراً واحتياجاً في قطاع غزة.

وقالت الوزارة، إن "هذه اللحوم سيتم توزيعها عبر لجان الزكاة التابعة لها، وأنها شكلت اللجان المطلوبة لعملية التوزيع بعد وضع المعايير التي تضبط وتضمن الشفافية الكاملة.

وأضافت الوزارة، أن "القافلة المحملة بـ 25 ألف ذبيحة، وزن كل ذبيحة 10 كيلو غرام تقريباً، وصلت قطاع غزة وذلك عبر معبر رفح بعد استكمال كافة المراسلات والاجتماعات بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وإدارة المشروع".

وتابعت، أن "هذا المشروع جاء استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيفا من معاناته واستمراراً للجهود التاريخية المعروفة للملكة في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، مشيرة الى أن المملكة قدمت الجزء الثاني من المشروع للعام الثاني الذي بلغ هذا العام ٢٥ ألف ذبيحة".

وتابعت، أن "وفدا من الهلال الأحمر الفلسطيني ومندوب من وزارة الأوقاف استلموا الشحنة بشكل رسمي من الهلال الأحمر المصري فور وصولها الى معبر رفح بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، ومن ثم تم تسليمها إلى وزارة الأوقاف بغزة من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني وفق ما تم الاتفاق عليه مع البنك الإسلامي للتنمية".