الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة ويغلق مدخل العيسوية بشكل مفاجئ

الاعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين من الضفة.

وبين نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة وهم: محمد علي شريتح، ويزن أبو قرع، ومحمد فيصل لدادوة، وهم من بلدة المزرعة الغربية، علاوة على أحمد رأفت الغزاوي من بلدة كوبر.

وأضاف ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد أحمد العيسة من بلدة بيت فجار في بيت لحم، وعلي يوسف كميل من بلدة قباطية من محافظة جنين، إضافة إلى الفتى محمد موسى عباسي (15 عاما) من القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر فالح صفدي (20 عاما) من منزله في قرية عوريف جنوب نابلس.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأربعاء (14 مواطنا) على الأقل من الضفة غالبيتهم من القدس، بينهم الفتاة غدير عموري، وجرى الإفراج عنها لاحقا بشروط.

وفي سياق منفصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المدخل الرئيسي لبلدة العيسوية وسط القدس المحتلة بصورة مفاجئة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيسي للبلدة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت ببطاقاتهم الشخصية وأوراقهم الثبوتية للتدقيق بالأوراق الثبوتية، الأمر الذي تسبب باختناقات مرورية في المنطقة.

وكان الاحتلال شن أمس حملة واسعة في البلدة شملت اعتقال عشرة مواطنين، وتوزيع دفعة جديدة من اخطارات الهدم الادارية لنحو 20 منزلا ومنشأة في البلدة، بحجة البناء دون ترخيص.