اجتماع استثنائي لنتنياهو مع مسؤولين أمنيين بعد التصعيد بين واشنطن وطهران

نتنياهو يخشى أن تطاله الصواريخ خلال التصعيد بين واشنطن وطهران

ناقش رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، التحضيرات الإسرائيلية لإمكانية اندلاع مواجهة أي تصعيد عسكري محتمل مع إيران، في أعقاب الأحداث المتتالية أخيرا، وإرسال الولايات المتحدة لحاملة الطائرات وقاذفات بي 52 للشرق الأوسط.

وبحث نتنياهو، خلال اجتماع استثنائي مع قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل، تصاعد حدة التوتر خلال الأيام القليلة الماضية بين كل من طهران وواشنطن، والتحضيرات الإسرائيلية لمواجهة أي تصعيد عسكري محتمل.

ونقلت القناة الـ13 الإسرائيلية، أن الاجتماع جاء على خلفية قرارات الرئيس الأمريكي ترامب فرض عقوبات جديدة على إيران، بعد معلومات زودتها إسرائيل لأمريكا عن هجمات وشيكة على أهداف أمريكية.

وقالت القناة نقلاً عن مصادر خاصة بها إن "من بين أهداف النقاش الذي أجراه نتنياهو مع الأمنيين، التحضيرات الإسرائيلية لإمكانية تصعيد إضافي بين واشنطن وطهران، وإن قادة الأجهزة الأمنية استبعدوا في هذه المرحلة، أن تكون إسرائيل هدفا لهجوم إيراني وشيك عبر إطلاق صواريخ من قبل الميليشيات الموالية لإيران من سوريا أو العراق".

وطالب نتنياهو، بمواصلة العمل الاستخباراتي لمواكبة الأحداث في العراق والخليج عموما، والتأكد من عدم جر إسرائيل إلى هذا التصعيد، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لعزل إسرائيل عن الأحداث.