الثلاثاء 07 مايو 2019 09:45 م بتوقيت القدس المحتلة

حالة الطقس : الاجواء الباردة تعود بقوة الى فلسطين

حالة الطقس : الاجواء الباردة تعود بقوة الى فلسطين

تنخفض الحرارة بشكل كبير اليوم الثلاثاء ، وتصبح الأجواء معتدلة ربعية تذكرنا بشهر آذار وليس أيار ، ويسود جو بارد نسبي في الليل وهذا يعني أن اللباس الصيفي لن يكون كافياً خاصة في ساعات المساء والليل والفجر. ,

ويتوقع طقس فلسطين ان تتجاوز الفروقات الحرارية بين ظهر الأمس الإثنين او أول أمس الأحد من جهة واليوم الثلاثاء ويومي غد وبعد غد من جهة اخرى .. حاجز 12 مئوية نزولاً.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء والأيام القادمة :

اليوم الثلاثاء ثاني أيام الشهر الفضيل يطرأ إنخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة بحدود ستة الى سبعة درجات مئوية. وتغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم على إرتفاعات عالية ومتوسطة.

وتكون الفرصة سانحة لزخات من الأمطار المحلية في بعض المناطق. ويكون الجو ربيعياً بإمتياز وتسود أجواء مائلة للبرودة في المناطق الجبلية العالية وأقل من ذلك في المناطق متوسطة الارتفاع. ليلاً يسود جو بارد نسبي الى بارد. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم غد الأربعاء يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة ويسود جو ربيعي بشكل كبير مع جو بارد في ساعات الصباح ومائل للدفئ قي ساعات النهار وبارد في ساعات المساء والليل . وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب على إرتفاعات مختلفة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

وفي يوم  بعد غد الخميس تبقى الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة بحدود الثلاثة الى أربعة درجات مئوية ، ويكون الجو غائماً جزئياً وربيعياً لطيفاً بوجه عام مع برودة واضحة في ساعات الليل والفجر الباكر ، الرياح تكون غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويوم الجمعة يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة. ويسود في ساعات الصباح جو بارد نسبي الى بارد مع حرارة منخفضة. بينما يسود جو ربيعي دافئ في ساعات الظهيرة وصولاً الى ساعات المساء حيث تنخفض الحرارة مجدداً. الرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

المصدر : طقس فلسطين