مواطنون يحطمون قسم الطوارئ في مستشفى بالخليل ووزيرة الصحة تدين

الاعتداء على مستشفى الخليل الحكومي

اعتدى مجموعة من المواطنين المرافقين لأحد المرضى، بالضرب على ممرض في قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي جنوب الضفة الغربية وكسروا الأثاث فيه.

وأدانت وزيرة الصحة مي كيلة في تصريحٍ صحفي وصل رام الله الاخباري نسخة عنه ، "الاعتداء الآثم" على قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي، معتبرة إياه "اعتداء على كل أبناء شعبنا".

وقالت كيلة إن "هذا الاعتداء غريب عن عادات شعبنا"، موضحة أن "مؤسساتنا جميعها بنيت بدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى والمبعدين، والحفاظ على هذه التضحيات مسؤولية كل فلسطيني".

وأضافت أن "المراكز الصحية والمستشفيات خط أحمر في جميع القوانين والأعراف، والاعتداء عليها جريمة يعاقب عليها القانون"، مشيرة إلى أن "جميع أطياف شعبنا في محافظة الخليل وفي مختلف محافظات الوطن أدانت هذا الاعتداء".

وبينت أن وزارة الصحة تسعى بكل جهد لتطوير مراكزها وتقديم الخدمات الصحية الآمنة وبجودة عالية للمرضى، مؤكدة أن الحفاظ على مستشفياتنا ومراكزنا وتطويرها هي مسؤولية الجميع.

وأشادت وزيرة الصحة بالطواقم العاملة في مستشفى الخليل الحكومي، وجهودها الكبيرة في خدمة المواطنين، وتفانيهم في العمل رغم الضغط الكبير ونسبة الاشغال العالية في أقسام المستشفى، كما أشادت الوزيرة الكيلة بجهود الشرطة الفلسطينية في حفظ الأمن والنظام في محافظات الوطن وداخل المراكز الصحية.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة إن المريض أدخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى الساعة الثانية فجرا، وهو يعاني من "تسمم سكري" نتيجة الارتفاع الحاد بنسبة السكر في دمه، حيث تم عمل كل ما يلزم له ووضعه الصحي مستقر.

وأضافت الوزارة: نستغرب هذا التصرف غير المبرر إطلاقا من قبل مرافقي المريض، خصوصا وأن جميع طواقم الطوارئ استقبلت المريض منذ وصوله وعملت على إنقاذ حياته، إلا أن أحد الممرضين ممن أنقذوا المريض تعرض للضرب!



الاعتداء على مستشفى الخليل الحكومي

الاعتداء على مستشفى الخليل الحكومي

الاعتداء على مستشفى الخليل الحكومي



الاعتداء على مستشفى الخليل الحكومي

الاعتداء على مستشفى الخليل الحكومي