وفاة مواطن تركي أصيب في مذبحة المسجدين بنيوزيلندا

هجوم على مسجدين في نيوزيلندا

توفي التركي زكريا تويان، متأثراً بجروحه البليغة التي أصيب بها خلال مذبحة نيوزيلندا الإرهابية التي استهدفت المسلمين في مسجدين.

وفي حديث للأناضول، قال يحيى تويان، وهو شقيق زكريا، إن الأخير توفي الخميس 2 مايو/أيار 2019، عقب خضوعه لعملية جراحية في المشفى.

وأضاف يحيى: «زكريا خضع اليوم لعملية جراحية.. لم يتمكنوا خلالها من وقف النزيف.. لقد فقدناه». وبيّن أن الأسرة كانت سعيدة لأن وضع زكريا كان في تحسن، حيث صمد 50 يوماً.  

زكريا، وهو أب لطفلين، كان يخضع للعلاج في قسم العناية المشددة بمشفى مدينة كرايستشيرش التي وقعت فيها مذبحة نيوزيلندا الإرهابية.

وأصابت رصاصتان ساق وظهر المواطن التركي خلال الهجوم الذي وقع في 15 مارس/آذار الماضي خلال صلاة الجمعة بمسجد النور في كرايستشيرش.  

واستهدف إرهابي أسترالي يدعى «برنتون تارنت»، مسجدي النور ولينوود في كرايستشيرش النيوزيلندية؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصلياً وإصابة 50 آخرين، كان بينهم يحيى تويان.

وكان فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، ومولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية، اصطحبا معهما إلى نيوزيلندا، أسرة مواطن تركي أصيب في الهجوم الإرهابي على المسجدين.

وقالت مصادر في نيابة الرئاسة التركية للأناضول، إن والد المصاب التركي، زكريا تويان، وشقيقه، سافرا على متن الطائرة التي أقلت أوقطاي وتشاووش أوغلو، إلى نيوزيلندا.