الجمعة 05 أبريل 2019 06:49 م بتوقيت القدس المحتلة

اصابات في قمع الاحتلال لمسيرات سلمية في الضفة الغربية

اصابات في قمع الاحتلال لمسيرات سلمية في الضفة الغربية

 أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في فمه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، اليوم الجمعة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال قمعت مسيرة القرية السلمية الأسبوعية، والتي خرجت للمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما، واحياء ليوم الطفل الفلسطيني، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شاب برصاصة معدنية في فمه نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

وانطلق مئات من أبناء القرية عقب صلاة الجمعة في مسيرتهم الأسبوعية، بمشاركة عشرات الأطفال الذين رفعوا شعارات تطالب بمنح أطفال فلسطين حقوقهم، مطالبين المنظمات الدولية التدخل لحمايتهم من الانتهاكات اليومية التي تمارس بحقهم من قبل قوات الاحتلال.

وفي نفس السياق  أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بوابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق وعولجوا ميدانيا.

وكانت المسيرة قد خرجت دعما وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال، وكذلك رفضا لتجديد الاعتقال الإداري بحق الناشط ثائر عميرة الذي جدد الاعتقال له للمرة الرابعة على التوالي، وكذلك الناشط صلاح التايه والذي جدد الاعتقال له للمرة الثانية.

وشارك في المسيرة أهالي القرية، وعدد من المتضامنين الأجانب. ورفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بإجراءات الاحتلال بحق الأسرى.