حماس : اي تصعيد في غزة سيكلف اسرائيل غالياً

حماس واسرائيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الاثنين، أن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لأي حماقات بحق غزة ومقاومتها، سيكون تكلفته فائقًا لتقديراته.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في تغريدةً له عبر "تويتر"، "ارتكاب الاحتلال أي حماقات بحق غزة ومقاومتها، تكلفتها ستفوق تقديراته وسيجد نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم".

وأضاف "المقاومة على جهوزية تامة لخوض معركة الردع والدفاع عن شعبنا".

يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي "تل أبيب"، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت مصادر عبرية إنه أُطلق من غزة.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الدفع بلواءين عسكريين من المشاة والمدفعية للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة "استعدادًا لأي طارئ"، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صاروخ سقط شمالي "تل أبيب".

كما قررت سلطات الاحتلال صباح اليوم إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي شرق القطاع، وحاجز "إيرز" بشماله، والبحر أمام الصيادين، حتى إشعار آخر، بذريعة الرد على سقوط الصاروخ.

وذكرت القناة 12 العبرية أن الصاروخ سقط على منزل في منطقة "مشميرت" في نطاق منطقة الشارون إلى الشمال من "تل أبيب" وقريبًا من مدينة نتانيا، وأن سكان المنزل السبعة أصيبوا بجراح، 5 طفيفة و2 متوسطة فيما لحق دمار كبير بالمنزل.